أخر الاخبار

كيف نجعل كلبًا وقطة يعيشان معًا

كما يقول المثل "الانسجام مثل الكلب والقط" ، فإن التعايش بين هذين النوعين المختلفين للغاية يمكن أن يكون متضاربًا. في الواقع ، لا يشترك الكلب والقط في نفس رموز الاتصال على الإطلاق ، وقد يكون من الصعب عليهم تعلم كيفية مشاركة مكان معيشتهم.

ومع ذلك ، فإن هذه الاتفاقية السيئة ليست بالضرورة حتمية! هناك حلول لجعلهم يعيشون معًا ، حتى لو كان وقت التكيف طويلًا في بعض الأحيان. إن فهم أساسيات هذا الخلاف ضروري أولاً لوضع الأساليب الصحيحة ومساعدتهم على قبول أنفسهم.


احيانا تضارب المساكنه: لماذا؟

إذا كان التعايش بين الكلب والقط صعبًا في بعض الأحيان ، فذلك لأنهما لا "يمشيان" بالطريقة نفسها اجتماعيًا ، وليس لهما نفس لغة الجسد ولا نفس العلاقة مع منطقتهما. على سبيل المثال ، من المعروف أن الكلب الذي يهز ذيله يكون سعيدًا ، بينما القطة التي ترفرف بذيلها تنزعج.

لذلك لا يتم تفسير حقيقة هز الذيل على أنها نفس الرسالة من قبل كليهما ، وهذا هو الحال بالنسبة للعديد من المواقف الأخرى مثل الركل ، والتي يمكن فهمها على أنها دعوة للعب للكلب ، وعلامة على الهجوم على الكلب. قط. من حيث المساحة ، يحتل الكلب المزيد من الأرض بينما القطة قادرة على احتلال جميع المساحات ... كل هذا يجعل الكلب والقط لا يعيشان ولا يتبادلان بنفس الطريقة.

 

كيف تستعد جيدًا لاجتماعهم الأول؟

لا يسير لقاء الكلب والقط على ما يرام دائمًا في المرة الأولى ويجب أن يتم ذلك في وجودك حتى تتمكن من التدخل إذا لزم الأمر. أبقِ الكلب مقودًا حتى يتمكن من كبح جماحه إذا كان مفاجئًا جدًا. قد يكون سبب هذا الموقف هو الرغبة في اللعب مثل غريزة الصيد لدى الكلب ، والتي لا تريد بالضرورة إيذاء القطة ولكنها ستميل إلى اتباعها إذا هربت.

القطة ، من جانبها ، من المحتمل أن تكون في موقف دفاعي وتخاطر باللجوء إلى مكان ما ، مما يعني أنها ليست جاهزة بعد. لا تصر أو تجبرهم على الاقتراب أو الشعور ، انتظر حتى يتغلبوا على مشاعرهم وحاول مرة أخرى لاحقًا. يجب أن تُمنح القطة الفرصة للهرب إذا أرادت ذلك ، وكافئ كلبك عندما يكون هادئًا في وجوده. بعد فترة ، ستقترب القطة وستتعرف على نفسها.

 

الأخطاء التي يجب ألا نرتكبها من أجل تعايش ناجح!

لا تُظهر المحاباة حتى لو كان من المغري تدليل الوافد الجديد ، كن عادلاً دائمًا في العناق والمعاملة ، تحدث إلى كليهما دون إحداث فرق. لا تفرض الاتصال عليهم ، خاصةً إذا كانت القطة لا تبدو مستعدة: فالإشارة إليها في البداية قد تؤدي إلى تفاقم علاقاتهم لاحقًا! احرص على عدم ترك الكلب يركض خلف القطة ، فهذا سيخيف الأخير وحقيقة أنه يهرب ستثير الكلب أكثر.

إذا لم تتدخل بتوبيخه ، فلن يفقد رد فعله في الصيد ويمكنه البدء من جديد في أي وقت ، خاصة في غيابك الذي قد يتسبب في ضرر ... تذكر أن القطة حيوان إقليمي: لا تسمح لكلبك للوصول إلى متعلقاته المحجوزة مثل صندوق الفضلات أو ألعابه أو كرسيه المفضل. وبالمثل ، يجب ألا تأكل القطة من وعاء الكلب أو تدخل نفسها في السلة.

 

نصائح وحيل لتسهيل التعايش بين الكلاب والقطط

يعتبر موقفك من صميم التعايش الجيد بين حيواناتك: احرص على عدم تفضيل أحدهما أو الآخر في المواقف التي قد تثير الظلم أو الغيرة. قم بتثبيت الوعاء ومنطقة النوم والألعاب الخاصة بكل منها في أماكن منفصلة ، من أجل احترام استقلاليتها وخاصة الفقاعة المنفردة للقط. لا تتردد في إقامة الملاجئ في المرتفعات حيث يمكنه فقط الوصول إليها لأخذ غفوته أو مرحاضه بهدوء.

تأكد أيضًا من إبعاد القمامة عن متناول الكلب. ضع في اعتبارك تعزيز السلوك الجيد تجاه بعضكما البعض والثناء على نفس المعاملة والعناق. إذا رأيت أن كلبك يريد اللعب مع القطة بينما من الواضح أن القطة لا تريد ذلك ، اتصل به مرة أخرى والعب معه لتحويل انتباهه. علمه عدم التركيز على القطة ، دائمًا بنفس الترتيب: "دع" أو "لا تلمس". إذا كانت قطتك متوترة حقًا ، فاستخدم ناشر فرمون مهدئًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -